مع ارتفاع درجات الحرارة .. نصائح للتعامل مع الطقس الحار

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يبحث عدد كبير من الناس عن طرق التغلب على الموجة الحارة، خاصة أن الحرارة الشديدة تؤثر على صحة الإنسان بالسلب وتجعله يشعر بالكسل والخمول ولا يستطيع العمل بشكل جيد.

 

ونعرض لكم أهم النصائح التى تساعد فى التغلب على الموجة الحارة داخل المنزل، وذلك وفقا لما جاء فى موقع “noogatoday”.
أثناء الموجة الحارة احرص على غسل وحدة تكييف الهواء الخارجية باستخدام الخرطوم.

 

قم بتركيب وحدة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء في منطقة مظللة أو قم بزراعة نباتات بطول 2-3 أقدام حول الوحدة بعد التثبيت.

 

حافظ على الستائر داخل المنزل مغلقة خلال الأوقات الحارة من اليوم بين الساعة 10:30 صباحًا و4 مساءً، خاصة فى فترة الموجة الحارة.

 

إذا كنت لا تمتلك تكييفا فاحرص على وضع وعاء أو صندوق كبير به ثلج أمام مروحة مكتب، حيث يجعل الهواء باردا مثل هواء المكيف.

 

احرص على تغيير أو تنظيف الفلاتر بانتظام لتتمكن من عمل التكييف بشكل جيد خلال الموجة الحارة.

 

قم بخفض منظم الحرارة في وقت النوم للحصول على وقت تبريد إضافي بين عشية وضحاها للتغلب على الحر الشديد.

 

يمكنك الشواء بالخارج أو طلب وجبات سريعة أو تناول العشاء في مطعم لتجنب استخدام الفرن أو الموقد.

 

تجنب التعرض لـ الإجهاد المفرط خلال الطقس شديد الحرارة.

 

يعد طلب المزيد من مكيفات الهواء أحد الطرق للتغلب على الحرارة في الداخل، ولكن يمكن أن يؤثر ذلك أيضًا على وحدة HVAC ، مما يتركك مع نظام تالف أو معطل قبل نهاية الموسم.

 

من الممكن الحفاظ على البرودة والحفاظ على تشغيل نظام التدفئة والتهوية والتكييف (HVAC) الخاص بك بسلاسة من خلال مراعاة بعض النصائح البسيطة.

 

“عندما يكون الجو حارًا جدًا ولا تستطيع الوحدة مواكبة ذلك، خذ خرطوم الحديقة وقم بتبريد الوحدة لأسفل عدة مرات في اليوم”، حيث قال كلايتون كورنيل رئيس نظام التدفئة وتكييف الهواء الموثوق به في تشاتانوغا: "هذه هي أفضل نصيحة لجعلها تعمل بشكل أفضل وتعمل بما يتجاوز طاقتها".

 

يقول كورنيل إن تبخير الماء سيساعده على البرودة ويقترح تشغيل رشاش بالقرب من وحدتك الخارجية للتأكد من أن الوحدة بأكملها مبللة.. "سوف يمنحك ذلك درجات إضافية من الهدوء".

 

هناك أيضًا الكثير من الأشياء البسيطة التي يمكن القيام بها داخل المنزل أو الشقة، والتي ستسهل على مكيف الهواء العمل بكفاءة أكبر.

 

في حين أن بعض الأشخاص معتادون على رفع منظمات الحرارة الخاصة بهم ، والبعض الآخر يقترح استخدام أقل للتيار المتردد وإيقاف تشغيله تمامًا عند مغادرة المنزل ، يقول الخبراء المحليون إن تركه بين 76 و 78 درجة يعد متوسطًا جيدًا حتى لا تفرط في تشغيل الوحدة عند عدت إلى المنزل.


في حين أن النظام سيعمل بكفاءة أكبر بعد حلول الظلام عندما تكون درجة الحرارة الخارجية في السبعينيات ، فإن هذه الطريقة ستؤدي أيضًا إلى زيادة فاتورة الطاقة.

الحفاظ على تشغيل المروحة في جميع الأوقات، والتأكد من نظافة الفلتر، وإبقاء الستائر مسدودة والأبواب مغلقة هي طرق أخرى منطقية لمساعدة مكيف الهواء على أداء وظيفته في درجات الحرارة الشديدة.

يتجاهل الكثير من الأشخاص مرشحات الهواء الخاصة بهم مما يعني أن تدفق الهواء مقيد، ويجب أن يعمل النظام بجدية أكبر.

تأكد من أن الشجيرات الخاصة بك حول الوحدة على بعد 2-3 أقدام حتى لا تمنع تدفق الهواء من الخارج أيضًا.

إذا كان لديك شواية خارجية للطهي أو يمكنك إخراج العائلة لتناول الطعام، فستتوقف عن إضافة حرارة إلى منزلك المكيف، حيث يمكن أن يؤدي استخدام الموقد والفرن إلى توليد كمية هائلة من الحرارة التي تبقى في المنزل فكلما طهيت أكثر في منزلك كلما زادت الحرارة في مطبخك.

أخبار ذات صلة

0 تعليق