الأرصاد تحذر المواطنين..عودة ارتفاع الحرارة

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة، مشيرة إلى أنه سيكون معتدلًا نهارًا على السواحل الشمالية مائلًا للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، لطيفًا ليلًا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدلًا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وذلك من الأحد حتى الجمعة 11 يونيو.

وقال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية في تصريحات لـ"الدستور"، إن الطقس يشهد حالة من عدم الاستقرار ما بين الانخفاض والارتفاع في درجات الحرارة، لافتًا إلى أن فصل الصيف يبدأ يوم 21 يونيو.

 

وتوقع مدير مركز التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، أن تسجل القاهرة 32 درجة مئوية اليوم الأحد، منوهًا بأنه من المتوقع ارتفاعات فى درجات الحرارة اعتبارًا من بعد غدٍ الثلاثاء وحتى نهاية الأسبوع، حيث تصل 39 درجة بنهاية الأسبوع.

يتوقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يسود غدًا الإثنين، طقس حار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء، شديد الحرارة على جنوب الصعيد.

وأضاف الخبراء حسب الموقع الرسمي للهيئة، أن الطقس ليلًا لطيف على القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وأشار خبراء الهيئة، إلى وجود نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة، موضحين أن نسبة الرطوبة العظمى على القاهرة الكبرى والوجه البحري 70%، فيما تبلغ على السواحل الشمالية الغربية، والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء 80%.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى على القاهرة الكبرى والوجه البحري بين 19 ـ 33 درجة مئوية، والسواحل الشمالية الغربية بين 18 ـ 27، والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء بين 19 ـ 27، وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر بين 26 ـ 36، وشمال الصعيد بين 21 ـ 33، وجنوب الصعيد بين 25 ـ 40 درجة مئوية.​


 

أخبار ذات صلة

0 تعليق